عمر توبراك يناشد دورتموند وبريمن للتبرع لصالح منكوبي الزلزال

Waleed
رياضة عالمية
Waleed12 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عمر توبراك يناشد دورتموند وبريمن للتبرع لصالح منكوبي الزلزال

بعد أن قدم المدافع التركي السابق عمر توبراك للفريقين الذي سبق له اللعب فيهما مناشدة لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا وتسبب في مقتل عشرات الآلاف حتى الآن ، حسب إحصائيات نشرت بشكل رسمي ، قام ناديا بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن الألمانيين بالتبرع لصالح الضحايا.

ما يحدث في تركيا أمر مهول

وفي تصريحات للموقع الرسمي لنادي فيردر بريمن ، شبه توبراك ما يحدث في تركيا بأنه عبارة عن مقبرة ولا يمكن تخيل ما حدث على أرض الواقع ، مشيرا إلى إندثار مدن كاملة أصبحت غير موجودة بالفعل.

وسبق لتوبراك صاحب الـ 33 ربيعا اللعب مع نادي بوروسيا دورتموند خلال موسم 2017/2018 ، وبعدها إنتقل إلى صفوف فيردر بريمن ليرحل عنه السنة الماضية منتقلا للعب في بلاده مع نادي أنطاليا سبور.

حملة تبرع وبيع للقمصان عبر مزاد

وكانت مباراة أمس بين بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن والتي إنتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين ، قد شهدت وقوف اللاعبين لدقيقة صمت مع الحكام والمشعجين ، إضافة إلى حملة تبرع في ملعب فيسر ستاديون ومزاد عبر الإنترنت لبيع قمصان هذه المواجهة.

وأطلق توبراك صيحة فزع معتبرا أنه إبن البوندسليجا ويجب مساعدة تركيا في الوقت الحالي من أجل تجاوز المحنة التي يمر بها على الصعيد الإنساني ، خصوصا مع تواصل جهود الإنقاذ التي أصبحت تسير بوتيرة أقل بسبب العامل المناخي وعدد الأيام التي قضاها العاملون من أجل رفع الأنقاض.

رابط مختصر