الإتحاد الدولي لكرة القدم يدرس شراء ملعب فرنسا وتجديده

Waleed
2023-03-02T21:43:57+03:00
رياضة عالمية
Waleed2 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الإتحاد الدولي لكرة القدم يدرس شراء ملعب فرنسا وتجديده

كشفت الصحيفة الفرنسية “ليكيب” عن وجود دراسة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم للتقدم إلى مناقصة من أجل شراء ملعب فرنسا أو تولي إدارته بشكل كامل.وأشارت الصحيفة إلى أن إجتماعا تم في 15 فبراير شباط الفارط بين جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي للعبة “فيفا” وإيمانويل ماكرون رئيس فرنسا.

عقد الملعب ينتهي في 30 يونيو حزيران 2025

وتمتلك فرنسا هذا الملعب مع إدارة عبر مناقصات ، كما تديره في الوقت الحالي كونسرتيوم ويضم أكثر من شركة وهما بويجيز وفينسي وسيصل العقد إلى نهايته في 30 يونيو حزيران من سنة 2025.وستقوم الحكومة الفرنسية بطرح مناقصة جديدة لإدارة ملعب فرنسا خلال الفترة القادمة ، وذلك حسب ما هو مقرر في جدول الأعمال الخاص بها.

وحسب الصحيفة الفرنسية ، فإن هناك رغبة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم لإمتلاك ملعب من الطراز الأول من أجل إستضافة البطولات التي تنظمها إضافة إلى تنظيم المباريات ذات الطابع الإحتفالي.

مليار يورو بين شراء الملعب وتجديده

وقد يبلغ سعر المبلغ في صورة تم بيعه إلى حوالي 600 مليون يورو ، إلا أن الإتحاد الدولي قد يضيف مبلغ يتراوح بين 300 و400 مليون يورو إضافة من أجل القيام بالتجديدات والإصلاحات اللازمة ، وهو ما يعني إمكانية الوصول إلى مبلغ مليار يورو.

وللتذكير في سياق آخر ، كان نادي باريس سان جيرمان قد دخل في نزاع مع مجلس بلدية العاصمة الفرنسية وقام بتكليف شركة من الولايات المتحدة الأمريكية دراسة إحتمالات لبناء ملعب جديد للنادي الباريسي.

رابط مختصر