السعودية تحظى بشرف تنظيم كأس العالم للأندية القادمة

Waleed
رياضة عربية
Waleed14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية تحظى بشرف تنظيم كأس العالم للأندية القادمة

تمكنت المملكة العربية السعودية من الحصول على شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية ، والتي من المنتظر أن تنتظم بين 12 و22 ديسمبر كانون الأول من هذا العام ، وذلك حسب ما أعلنه الإتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء 14 فبراير شباط.

سادس دولة تستضيف مونديال الأندية

وتعتبر السعودية هي سادس دولة تستضيف هذه المسابقة العالمية على أراضيها منذ أن إنطلقت عام 2000 ، واتخذ مجلس الإتحاد الدولي هذا القرار في إجتماعه بعد أيام قليلة من مباراة النهائي بين الهلال وريال مدريد ، حيث أصبح النادي الذي حقق لقب دوري أبطال آسيا الفريق السعودي الأول الذي يحصل على البرونزية ، إضافة إلى كونه أول فريق يحقق لقب البطولة في القارة الآسيوية ويصل لهذه المباراة.

وزير الرياضية يعلق على هذا القرار

من جانبه ، أعرب وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل تعليقا على هذا القرار،  عن فخره وتحمسه للحصول على هذه الفرصة من أجل إستضافه أقوى الأندية في العالم وإتاحة الفرصة للمشجعين لرؤية فرقهم المفضلة على أرض المملكة.

وأكد الفيصل على قدرة المملكة على إستضافة الأحداث العالمية بعد إثبات هذا الأمر في العديد من الفعاليات ، وأبدى تطلعا لإظهار الحب الحقيقي للعبة في السعودية والرغبة من أجل أن تكون المملكة قوة من أجل الخير ، خصوصا مع محاولاتها لإظهار مستويات مميزة على الميدان الرياضي.

رابط مختصر