تحركات سعودية لجلب ميسي بعد رونالدو لدعم ملف مونديال 2030

Waleed
رياضة عربية
Waleed13 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تحركات سعودية لجلب ميسي بعد رونالدو لدعم ملف مونديال 2030

يبدو أن المملكة العربية السعودية تسعى بشكل كبير لإستضافة مونديال 2030 رفقة كل من مصر واليونان من خلال ملف مشترك للتنظيم ، وبالتالي فهي تعمل على جلب شركات دولية العملاقة إضافة إلى النجم الأرجنتيني لنادي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي بعد نجاح نادي النصر في إستقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ملف مشترك سعودي مصري يوناني

وكان أحد المسؤولين المصريين قد صرح في شهر سبتمبر أيلول الماضي عن دراسة مشتركة بين الدول الثلاث لتقديم ملف للترشح لتنظيم كأس العالم 2030 ،في حين أدلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي بتصريحات أفاد خلالها بعدم تقديم المملكة لأي ملف ترشح حتى الآن للاستضافة ، موضحا في نفس الوقت أن هذا الأمر ممكن.

ويبدو أن المملكة لا تزال تتمسك بإمكانية استضافه كأس العالم 2030 من خلال وضعها للمسات الأخيرة على إتفاقيات مع شركات عملاقة لرعاية الملف ، وذلك حسب ما نقلته وكالة “فرنس برس” اليوم الإثنين 13 فبراير شباط عن مصدر المطلع على الملف المقدم من السعودية لم يذكر اسمه لعدم إمكانية تقديم تصريحات للإعلام.

مفاوضات مع ميسي

وحسب المسؤول ، فإن هناك مفاوضات مكثفة مع اللاعب المتوج بكأس العالم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي للترويج لملف المملكة مع كريستيانو رونالدو إضافة لنجوم آخرين كبار ولكن أكبر عقبة هي تقديم الأرجنتين نفسها لملف ترشح لنفس المونديال بعد سبع سنوات.

رابط مختصر