ماركو روزه يدعو لعدم إستخدام تقنية الفار بكثر في ألمانيا

Waleed
رياضة عالمية
Waleed12 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ماركو روزه يدعو لعدم إستخدام تقنية الفار بكثر في ألمانيا

قام المدير الفني لنادي لايبزيج الألماني ماركو روزه بالدعوة إلى عدم إعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” بشكل كبير خلال بطولة الدوري الألماني لكرة القدم ، وذلك بعد خسارة ناديه أمام ضيفه يونيون برلين بهدفين لواحد أمس السبت ضمن منافسات البوندسليجا في اللقاء الذي شهد العودة للتقنية في أكثر من مناسبة.

وإعتبر روزه أن إستخدام تقنية الفار في ألمانيا مختلف تماما عن بقية الدوري الأخرى ، وهو الأمر الذي لاحظه بشكل واضح في كأس العالم التي أقيمت في قطر أواخر العام الفارط ، مضيفا أنه لا يتم تقديم أي شيئ للحكام فقط المشاهدة عبر الشاشة وتغيير القناة على حد وصفه.

العودة لتقنية الفار في ثلاث مناسبات

وقد عرفت مباراة الأمس العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد في ثلاث مناسبات من أجل لمسة يد ، حيث إحتسبت ركلة جزاء في إحدى المرات إضافة إلى تدخل الفار من أجل عدم إحتساب هدف عن طريق لايبزيج بداعي التسلل في مناسبة أخرى.

لمسة العيدوني تثير الجدل

وإنتقد روزه أحد قرارات الحكم بعد لمس عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين والدولي التونسي للكرة بيده عن عمد بطريقة يصعب التحكم فيها بعقب القدم ما جعل مهاجم لايبزيج تيمو فيرنر في وضعية التسلل.

من جانبه ، إعتبر مدرب نادي يونيون برلين أورس فيشر أن الأمر في غاية الصعوبة عندما يتعلق بقواعد لمس الكرة باليد ، في حين كان مدرب لايبزيج غاضبا معتبرا أن القرار كان غير صحيح.

رابط مختصر