تأجيل وإلغاء بطولة غرب آسيا وارد بعد إعتذار الإمارات عن الإستضافة

Waleed
رياضة عربية
Waleed12 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تأجيل وإلغاء بطولة غرب آسيا وارد بعد إعتذار الإمارات عن الإستضافة

بعد قرار الإتحاد الإماراتي لكرة القدم إعتذاره عن إستضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم والتي كان مقررا أن تقام بداية من 20 مارس آذار القادم ، لم يقم إتحاد غرب آسيا بإصدار أي قرار جديد بخصوص مصير البطولة.

ويبدو أن إعتذار إتحاد اللعبة الإماراتي عن إستضافة المسابقة القارية كان أمرا غير منتظر بالنسبة للجهة المنظمة وكل متابع للمسابقة ، خاصة وأن الوقت جاء قبل شهر ونصف من موعد إنطلاقها.

نسخة كانت منتظرة من الجماهير العربية

وكانت المسابقة القارية منتظرة من طرف الجماهير في العالم العربي ، خصوصا مع تأكيدات إتحاد غرب آسيا على أن النسخة العاشرة ستكون الأقوى على الإطلاق على مدى السنتين الفارطتين ، خاصة وأنها ستكون على موعد مع أكبر مشاركة من طرف المنتخبات.

ولا تزال إمكانية إستضافة البطولة من طرف دولة أخرى غير واضحة حتى الآن مع إقتراب موعدها ، حيث قد يطرأ تغيير على وقت إقامتها بالإرتباط بالجاهزية بالنسبة للدولة التي ستقوم بطلب إستضافة بالرغم من محافظة إتحاد غرب آسيا على إقامة المسابقة في الألفية الجديدة منذ التأسيس ولم يسبق إلغاءها.

قطر والعراق في البال

وحسب العديد من المتابعين ، فإن كلا من العراق وقطر قد يكونان مؤهلان لإستضافة المسابقة ، حيث كانت الأولى قد إحتضنت كأس الخليج العربي في حين إستضافة الثانية كأس العالم ، وهو ما قد يفتح المجال على طلب عراقي أو قطري قريب.

رابط مختصر