رابطة الدوري الإنجليزي تتضامن مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

Waleed
رياضة عالمية
Waleed10 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رابطة الدوري الإنجليزي تتضامن مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة 10 فبراير أنها ستقوم بتخصيص مبلغ مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.2 مليون يورو للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب كلا من جنوب شرق تركيا وشمال سوريا يوم الإثنين الماضي ، وكان سبب في مقتل عشرات الآلاف وإصابة أعداد كبيرة.

تخصيص مبالغ للمساعدات

وستقوم الرابطة بتخصيص المبلغ للجنة طوارئ الكوارث التي ستحمل على عاتقها مسؤولية تقديم هذه المساعدات الإنسانية للمستحقين.وسيرتدي حكام المباريات ولاعبو الدوري الإنجليزي الشارات السوداء خلال المباريات التي ستقام نهاية الأسبوع في البريمرليج ، وذلك كنوع من الإحترام للضحايا الذي سقطوا جراء الزلزال والمنكوبين.

وكانت الحصيلة الحديثة التي أعلنت عنها السلطات التركية قد أشارت إلى وصول عدد القتلى لما يتجاوز 18 ألف شخص ، في حين وصل عدد المصابين إلى أكثر من 72 ألف في حصيلة مرعبة بكل المقاييس.

حصيلة مرعبة في تركيا وسوريا

ولا يزال هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الذين لم يتم إنقاذهم حتى الآن ، وهو ما يعني إرتفاعا مطردا في أعداد القتلى والمصابين في العشر محافظات التي طالها الزلزال ، حسب آخر التقديرات الصادرة عن مختصين.

في نفس السياق ، تجاوز عدد قتلى الزلزال في الشمال السوري نحو 3 آلاف شخص في حين وصل عدد الجرحى لما يزيد عن 5 آلاف شخص مع خسائر هامة منها قلعة حلب الشهيرة والعديد من المواقع الأثرية الأخرى التي ضربها الزلزال

رابط مختصر