زلزال تركيا يتسبب في وفاة رياضيين وإصابة آخرين

Waleed
رياضة عالمية
Waleed8 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
زلزال تركيا يتسبب في وفاة رياضيين وإصابة آخرين

كان الزلزال المدمر الذي شهده جنوب شرق تركيا وشمال سوريا سببا في سقوط ضحايا من العديد من الأندية الرياضية في حوادث مأساوية بكل المقاييس بين لاعبين ومسؤولين بين قتلى وجرحى ومفقودين.

وكانت “الأناضول” وكالة الأنباء الرسمي التركية قد أفادت اليوم الأربعاء 9 فبراير ، بأنه تم إجلاء عدد من الأفراد إضافة إلى الإنطلاق في جهود لجمع الأموال بعد الزلزال الذي ضرب 10 مقاطعات جنوبية تركية وتسبب في مقتل الآلاف وإصابة عشرات الآلاف .

وكان الزلزال سببا في مقتل عدد من اللاعبين والمسؤولين في ناديي غازي عنتاب وهاتاي سبور الذين ينافسان في دوري الدرجة الاولى التركي ، وأيضا نادي ملطية سبور الذي ينشط في ذوري الدرجة الثانية.

ولا يزال محترف نادي هاتاي سبور النجم الغاني كريستيان أتسو مفقودا رغم إشارة تقارير إلى خروجه من تحت الانقاض على قيد الحياة ، في حين لا يزال مدير الفريق الرياضي تانر سافوت مفقودا.وفي نفس السياق ، قامت السلطات التركية بنقل فريقي غازي عنتاب وهاتاي سبور جوا من المناطق المنكوبة إلى أحد المنطق الآمنة.

وعلى صعيد الوفيات ، قضى حارس مرمى نادي ملطية سبور أحمد أيوب تركسلان ، وأيضا لاعب ضمن فريق إستقلال سبور الناشط ضمن فرق الهواة في منطقة كهرمان مرعش ، في حين لا يزال آخر تحت الأنقاض فيما تم نقل لاعب آخر إلى العناية المركزة بعد القيام بعملية الإنقاذ.

رابط مختصر